التقنية الحديثة : مقالات وشروحات مكتوبة ومصورة بالفيديو | Th3NewTechnology التقنية الحديثة : مقالات وشروحات مكتوبة ومصورة بالفيديو | Th3NewTechnology
أخبار

آخر الأخبار

أخبار
random
جاري التحميل ...
random

"مارك زوكربيرغ" يكشف عن منصة جديدة لربط العالم بالواي فاي بسرعة 4G .

مؤخرا شهدنا محاولات عديدة من أجل وصل العالم ككل بالإنترنت وهذا من مخترلف الشركات مثل :جوجل، فيسبوك، سامسونج .مارك زوكربيرغ وفريقه التقني أعلن عن إختراع جديد لربط العالم كاملا بالانترنت (واي فاي) بسرعة 4G خاصة المناطق النائية . 


هذه المبادرة أطلق عليها إسم "OpenCellular" وهي عبارة عن منصة مفتوحة المصدر أي أنها متاحة لأي شخص من حيث للمتخصصين في مجال الإتصالات تشغيل وبناء الشبكات اللسلكية في الأماكن النائية .

وفقا لما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" من خلال منشور على صفحته  أن هذا الإبتكار يتمثل في جهاز بحجم علبة حذاء يمكنه دعم ما يصل إلى 1500 شخص بالإنترنت داخل دائرة قطرها 10 كيلومتر إبتداءا من سرعة إتصال  2G إلى 4G LTE (Long Term Evolution) . كما أشار "مارك" عن هذه المبادرة ال الجديدة بالقول أن " أكثر من 4 مليارات شخص يفتقرون إلى الإتصال  بالإنترنت ، وأن واحد من أكبر التحديات كيف يمكن أن نصل إلى تلك المناطق حيث البنية التحتية الحالية ضعيفة وليست قادرة على تغطية هذه الأماكن البعيدة ".

كما أن هذه المبادرة ستأتي بنظام متطور يدعم جميع الشبكات اللاسلكية ، لمزيد من المعلومات : هنا .

التعليقات